بيانات المتحدث

جوردون بروكس

رئيس قسم الدراسات التربوية منسق برنامج البحوث التربوية وتقييم البرامج جامعة أوهايو

حصل الدكتور بروكس على الدكتوراه في البحث والتقويم التربوي من جامعة أوهايو. وقد حصل على البكالوريوس في علوم الحاسب والاقتصاد من كلية وليم ميري في فرجينيا والماجستير في الاتصال البين ـ فردي والتنظيمي من جامعة أوهايو. يقوم د. بروكس بتدريس مقررات البحث التربوي والتقويم في كلية باتون التربوية بصفته أستاذا مشاركا. في مقدمة أعماله البحثية بحث قضايا إحصائية ـ مستخدما تقنيات المحاكاة (Simulation Techniques) ـ مثل حجم العينة قوة الاختبار الإحصائي, الطأ من النوع الأول, تحليل المكونات الأساسية.. الخ. وقد طور برامج حاسوبية لمساعدة الطلاب في تعلم المفاهيم الإحصائية المجردة واستخداماته التطبيقية مثل: ( FISH,MCMR,TAP) يعمل الدكتور حاليا رئيسا مباشرا لجمعية البحث التربوي لوسط غرب أمريكا. كما يعمل في هيئة تحرير مجلة "مرئيات في الانحدار الخطي المتعدد". كما تم اختياره مراجعا دائما لسبع دوريات أخرى ولدى ناشرين للكتب الجامعية. له الآن ثلاثة فصول دراسية رئيسا لقسم الدراسات التربوية في جامعة أوهايو ومنسق برامج البحث والتقويم التربوي, بالإضافة إلى عمله في المجلس التربوي لمنطقة اليكسندر التعليمية المحلية.