بيانات المتحدث

جون هتشكوك

أستاذ مساعد في بحوث التعليم وتقييم البرامج في جامعة أوهايو

د. جون هتشكوك أستاذ مساعد في البحث التربوي وتقويم البرامج في جامعة أوهايو. اهتمامات الدكتور المهنية متوجهة نحو تعزيز الممارسات المستندة إلى الأدلة في المجالات التربوية. وتطوير التدخلات النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة. ولديه اهتمام بالتصميمات البحثية التي تجمع بين مناهج البحث الكمي والنوعي. عمل باحثا رئيسيا مشاركا في بحثين واسعي النطاق (على مستوى أمريكا) مدعومين من وزارة التربية الأمريكية (كان المؤلف الرئيسي في أحدهما، والمؤلف الثاني في البحث الآخر). وكان الباحث الرئيسي في مشروع "ما العمل المجدي" كليرنق هاوس، الذي يبحث في آثار التدخلات المصممة لتحقيق احتياجات أطفال الروضة والإبتدائي المضطرين عاطفيا وسلوكيا. وهذا المشروع مدعوم أيضا من وزارة التربية. وألف بالاشتراك ورقة مدعومة حكوميا توضح أساليب تقويم البحوث السببية المعتمدة على تصميم المبحوث الواحد Single-Subject Design وقد نشر أكثر من 20 بحثا أكاديميا بالإضافة إلى أبحاث وتأليف فصول من كتاب وتقارير فنية. لقد أنجز د. جون هتشكوك أكثر من 50 ورقة قدمت في مؤتمرات محلية وعالمية. ويعمل حاليا في هيئة تحرير "مراجعات في علم النفس المدرسي". حاصل على الدكتوراة في علم النفس التربوي مع التركيز على تصميم البحوث. وعلى شهادة في دراسة متقدمة في تقويم البرامج وماجستير في علم النفس التربوي والإحصاء من جامعة ألباني جامعة ولاية نيويورك. وقد حصل على البكالوريوس في علم النفس من جامعة إيفانسفيل وإجازة في بالعمل أخصائيا نفسيا مدرسيا.